التددريب الصحي

التدريب الصحي

المدرب الصحي هو خبير مدرب على أعلى مستوى لمساعدة العملاء على تغيير نمط حياتهم وعاداتهم الغذائية الخاطئة من أجل الحصول على نمط حياة صحي أكثر.

يعمل مدرب الصحة على توفير خطة غذائية ونمط حياة صحي يتناسب مع احتياجات كل فرد على حدة، حيث تؤمن الصحة الغذائية بأن لكل فرد نمط حياة واحتياجات نفسية وجسدية مختلفة تمامًا عن غيره، لذا لا يتبنى مدرب الصحة نهجًا واحدًا مع كل الأفراد، بل يحاول دائمًا تصميم برامج وأنظمة تتناسب مع احتياجات وتطلعات كل فرد على حدة. كما ويحاول مدرب الصحة دائمًا التحسين من الحالة النفسية والجسدية للأفراد عن طريق تغيير عاداتهم الغذائية الخاطئة بأخرى صحية ومساعدتهم على فهم احتياجاتهم الجسدية.

الحصول على نمط حياة أفضل لا يتعلق فقط بتغير العادات الغذائية الخاطئة، بل يتعلق أيضًا بتغيير ما يسمى "الغذاء الأولي"، والذي يشمل كل العوامل المحيطة بالإنسان التي من الممكن أن تؤثر على صحته الجسدية والنفسية سواء بالسلب أو بالإيجاب مثل: العمل، والعلاقات الاجتماعية والعاطفية، وسلامته النفسية، بالإضافة لنشاطه البدني.

بفضل أدوات وتدريبات ونظريات الصحة الغذائية اللامتناهية أصبح مدرب الصحة يلعب دورًا هامًا في مجال الرعاية الصحية، حيث يقوم بإحداث تغييرات جذرية في صحة الأفراد عن طريق مساعدتهم وتوجيههم لتحسين نوعية حياتهم.

الحقوق محفوظة لمجموعة فوزية السلطان الصحية 2022

Designed by Design Master

SEND